800 مليون دولار تجارة البوكسيت بين «الإمارات للألمنيوم» وغينيا

غينيا تعرض فرص استثمارية واعدة على الإمارات

محمود عبدالله

قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بجمهورية غينيا، روز بولا بريسيمو، إن حجم تجارة البوكسيت مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يقدر بنحو 20 مليون طن سنويًا، بقيمة تصل إلى 800 مليون دولار.

وأضافت أن هذا الرقم مرشح للزيادة، مع عزم غينيا تطوير علاقتها مع الإمارات إلى آفاق جديدة، وفق ما أوردته صحيفة “الخليج” الإماراتية، اليوم الجمعة 26 يناير 2024.

فرص استثمارية

جاء ذلك خلال اجتماع مائدة مستديرة للجهات المانحة عقدته حكومة جمهورية غينيا، ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي في دبي، وتم خلال الاجتماع الإعلان عن انعقاد مؤتمر للجهات المانحة في دبي، يومي 15 و 16 من فبراير المقبل، ويُعَد هذا الحدث جزءًا محوريًا من برنامج المرجعية الانتقالية 2022- 2025.

وأشارت روز بولا بريسيمو، إلى أن هناك مباحثات جارية حاليًا مع جهات حكومية عدة، في الإمارات، بما في ذلك أحد الصناديق في أبوظبي، لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات عدة في غينيا.

الإمارات وغينيا

أضافت أنه من أبرز تلك القطاعات، الزراعة، والإنشاءات، والبنية التحتية، والذهب، والتعدين، والطاقة المتجددة، وإدارة النفايات، لافتة إلى أن غينيا تتمتع بعلاقات قوية جدًا مع الإمارات، تعود لأكثر من 50 عامًا.

وأكدت أن الإمارات تعد بمثابة بوابة رئيسة لغينيا إلى مختلف الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولهذا السبب تم اختيار الإمارات لعقد المؤتمر، مشيرة إلى أن تركيز الإمارات على الحفاظ على البيئة، يتماشى أيضًا مع أهداف غينيا في ما يتعلق بالاستدامة.

ربما يعجبك أيضا