تراجع النشاط الاقتصادي الأمريكي لأدنى مستوى في 18 شهرًا مع تفشي «أوميكرون»

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – تباطأ النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 15 شهرًا خلال يناير الجاري، كما سجل نشاط الخدمات أسوأ أداء في 18 شهرًا تزامنًا مع موجة “أوميكرون” التي تواجه البلاد.

وأظهرت البيانات الأولية لمؤشر “أي إتش إس ماركت”، اليوم (الإثنين)؛ تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة إلى 55 نقطة خلال القراءة الأولية لشهر يناير، تراجعًا من 57.7 نقطة خلال ديسمبر، كما أنه أدنى من التوقعات البالغة 56.9 نقطة، وفقا لـ”أرقام”.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات الخدمي لأدنى مستوى في 18 شهرًا عند 50.9 نقطة خلال يناير، مقارنة بتسجيل 57.6 نقطة في ديسمبر السابق له، فيما أشارت التوقعات لتسجيل 54.9 نقطة.

فيما هبط مؤشر مديري المشتريات المركب – الذي يعتبر مؤشرًا للأداء الاقتصادي – إلى 50.8 نقطة خلال الشهر الجاري من 57 نقطة خلال الشهر الماضي، بما يمثل أدنى مستوى له في 18 شهرًا.

وأوضح تقرير “أي إتش إس ماركت” أن التباطؤ في نمو الإنتاج كان واسع النطاق، إذ أبلغت الشركات في القطاعي الصناعي والخدمي عن عدم نمو الإنتاج تقريبًا مع الارتفاع الحاد في إصابات “أوميكرون”، ما يعني مشاكل مستمرة في الإمدادات ونقصاً في العمالة.

ربما يعجبك أيضا