ليفربول يسعى لاستكمال مهمة التأهل أمام إنتر وبايرن لاستعادة الهيبة

حسام الدين صالح
ليفربول يواجه إنتر ميلان وبايرن ضد سالزبرج في دوري الأبطال

يلتقي الثلاثاء ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي على ملعب آنفيلد، وبايرن ميونخ الألماني وريد بول سالزبورج النمساوي في أليانز أرينا، بحثًا عن أولى بطاقات التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا البطولة الأهم قاريًا.

وفاز ليفربول في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين خارج الديار، ما يجعل مهمته أسهل في الوصول للدور التالي، في المقابل يتعين على إنتر الفوز بأكثر من هدفين من أجل مواصلة المشوار، في حين تعادل بايرن ميونخ على ملعب سالزبرج بهدف لكل فريق، ويحتاج للفوز بأي نتيجة من أجل حجز مقعده في دور الثمانية.

ليفربول يبحث عن اللقب السابع

يسعى ليفربول للتركيز على المنافسات القارية بشكل أكبر، من أجل تحقيق لقب دوري الأبطال السابع في مسيرته، بعد الفوز بالبطولة السادسة في العام 2019.

ويمر ليفربول بأفضل فتراته مؤخرًا، وحقق 7 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، ويأمل في مواصلة مسيرته القارية لأبعد حدود خلال الموسم الخالي، خصوصًا مع تراجع حظوظه في الفوز بالدوري، وابتعاده عن الصدارة بفارق 6 نقاط.

مواجهة من أجل عودة الأمجاد

في المقابل يسعى إنتر ميلان للعودة إلى الواجهة القارية بعد غياب تجاوز العقد عن منصات التتويج، بعد فوزه بـ«ذات الأذنين» لآخر مرة في العام 2010.

ويقدم إنتر مستويات جيدة على الصعيد المحلي، ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن ميلان المتصدر، الذي خاض مباراة أكثر ما يزيد من فرصه في قنص الصدارة، إلا أن مهمته أمام الريدز لن تكون سهلة، بعد الخسارة على ملعبه بهدفين نظيفين، أحرزهما البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح.

بايرن يسعى لتجنب مفاجآت سالزبورج

أما بايرن ميونخ فيسعى لاستعادة هيبته أمام ريد بول سالزبورج، بعد التعادل ذهابًا بهدف لكل فريق، وتعادل البافاري في آخر مواجهاته بالدوري المحلي أمام باير ليفركوزن، قبل الاستعداد للمواجهة القارية، ما أثار قلق المشجعين، بالرغم من عدم تأثره بشكل كبير وتصدره للبوندسليجا بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه.

ولم يخسر البايرن في أي مباراة رسمية أمام خصمه النمساوي، إلا أن الأخير يسعى لإحداث المفاجأة، بقيادة نجم هجومه الشاب كريم أديمي، الذي جذب انتباه الكبار للتعاقد معه بعد تألقه بشكل كبير الموسم الحالي محليًا وقاريًا.

ربما يعجبك أيضا