في ظل ارتفاع الأسعار.. نصائح بأماكن شراء منتجات شهر رمضان

أحمد السيد

يأتي شهر رمضان ومعه يتجه المستهلك المصري لنمط معين من الشراء والاعتماد على أنواع خاصة من السلع تتمثل في اللحوم والحبوب والياميش.. كيف نتجنب الأسعار المبالغ فيها؟


نصح نائب رئيس شعبة العطارة في اتحاد الغرف التجارية المصرية مجدي توفيق، المستهلكين بالتأكد من أسعار منتجات شهر رمضان قبل شرائها.

وكشف توفيق، لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، اليوم الأربعاء 9 مارس 2022، أنه في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية عالميا، بفعل الحرب الروسية الأوكرانية، اتجه بعض التجار لوضع زيادة غير مبررة على ياميش رمضان.

30% تخفيضات معارض أهلًا رمضان.. وتنسيق لتيسير التجارة

السلع التموينية

السلع التموينية

أوضح توفيق أن معارض أهلًا رمضان، التي أطلقتها الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والجهات الحكومية، توفر منتجات شهر رمضان الكريم بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 30%، وأن الزيادة في أسعار الياميش منذ بداية العام لا تتخطى 15% بفعل ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة من الهند، وأنها زادت في وقت سابق، وأي زيادة لاحقة فهي بفعل بعض التجار، وعلى المستهلكين الحذر وعدم التعامل معهم.

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

وأعلن رئيس اتحاد الغرف التجارية إبراهيم العربي، اليوم الأربعاء، في بيان وصلت إلى “شبكة رؤية الإخبارية” نسخة منه، أنه سيتعاون مع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، لمواجهة أي أسباب تعيق انسياب حركة التجارة الداخلية، أو تؤثر فيتوافر السلع، مع وجود المتابعة الآنية للحركة التجارية.

وطالب العربي المستهلكَ المصري بعدم اللجوء لنمط الشراء بغرض التخزين تفاديًا للضغط المفاجئ على حجم المعروض بالأسواق. وذكر أن السلع كلها متوافرة بكميات كافية لاحتياجات الأسواق المحلية، ومن المقرر التنسيق بين وزارة التموين والغرف التجارية بشأن قائمة السلع وأسعارها العادلة التي تضمن حقوق المنتج والتاجر والمستهلك، وفقًا لآليات السوق.

 

ربما يعجبك أيضا