“اتصالات” الإماراتية تعرض زيادة حصتها في “موبايلي” لأكثر من 50%

محمود يوسف

تلقت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، المدرجة في السوق السعودية، اليوم (الأربعاء)، عرضا من مجموعة “اتصالات” الإماراتية لزيادة حصتها في الشركة من 27.99% إلى حصة حاكمة عبر شراء أسهم إضافية بقيمة 47 ريالاً للسهم.

وذكر موقع (العربية.نت)، أن العرض يمثل ارتفاعا نسبته 22.2% عن سعر إغلاق سهم الشركة في سوق الأسهم السعودية، أمس (الثلاثاء).

مناقشة العرض

قرر مجلس إدارة موبايلي المضي في مناقشة شروط العرض المحتمل وتفاصيله مع مجموعة اتصالات.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن لمجموعة اتصالات تقديم عرضها بشكل رسمي في أي وقت في حال قررت ذلك دون الحاجة إلى التوصّل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي في هذا الشأن مع مراعاة الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

زيادة الحصة

قالت الشركة في بيان لـ”تداول” إنه “قد تم التواصل معها من قبل شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (e&) لمناقشة زيادة حصة مجموعة اتصالات في موبايلي إلى ما نسبته 50% بالإضافة إلى سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة (“العرض المحتمل”) وذلك وفقًا للائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

يُشار إلى أن الغرض من هذه المناقشات هو رغبة مجموعة اتصالات في التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي بشأن شروط العرض المحتمل بما في ذلك إجراءات تنفيذه والتي من الممكن أن يوصي بها مجلس الإدارة لمساهمي موبايلي.

 

ربما يعجبك أيضا