الفارسة راشيل بلاكمور.. من الهواية إلى إنجاز تاريخي يحدث لأول مرة

أحمد خيري

واصلت الفارس الإيرلندية، راشيل بلاكمور، تألقها في سماء الفروسية العالمية، بحصد جائزة الكأس الذهبية بنسخة 2022.

صنعت راشيل التاريخ الرياضي عندما أصبحت أول فارسة تحقق اللقب الوطني الكبير بفوزها في مينيلا تايمز، بالإضافة إلى تحقيقها نجاحًا بارزًا في مهرجان شلتنهام بنسخة 2021، لتكون أول إمرأة في 98 عامًا من تاريخ السباق تفوز بكأس شلتنهام الذهبية.

من هي راشيل بلاكمور؟

ولدت راشيل في 11 يوليو 1989، في مدينة كيلينول بمقاطعة تيبيراري الإيرلندية، وحصلت على درجة علمية في الفروسية من جامعة ليمريك.

فازت بلاكمور بلقب في ثورليس عام 2011، قبل أن تحترف الفروسية في عام 2015 بعد مسيرة كهاوية في هذه الرياضة.

بداية الإنجازات

عام 2021، كان مميزًا بالنسبة للفارسة الإيرلندية فحققت خلاله الكثير من الألقاب والبطولات، بدأت بحصدها لقب هاردل في مهرجان شلتنهام في شهر مارس لتكون أول إمرأة تحصد اللقب.

في أبريل 2021، كانت راشيل أول فارسة تركب الفائزة بالجائزة الكبرى في مينيلا تايمز في أينتري، وفي ديسمبر الماضي اختيرت كأفضل رياضية في العام في تصويت شبكة بي بي سي، ومؤخرًا توجت بلقب شلتنهام الكأس الذهبية لعام 2022.

مهارات خاصة ورقم رائع

مراقبو المنافسات، قالوا إن أداء بلاكمور في البطولة الأخيرة أظهر العديد من المهارات المميزة والتي كانت واضحةً في القفز والقوة والسيطرة على السرج.

وفي موسم 2021/2020 تمكنت بلاكمور من تصدر المنافسات بحصيلة فوز بلغت 92 فوزًا محققةً مكاسب بنحو 2 مليون يورو، بمعدل 16% وهذه نسبة جيدة جدًا بالنسبة للمتنافسين.

ربما يعجبك أيضا