أشهر سلسلة روايات للأطفال تتحول إلى مسلسل في رمضان 2022.. ما هي؟

رنا الجميعي
كارتون فلاش

يُعرض على منصة شاهد في رمضان 2022 كارتون فلاش المأخوذ عن سلسلة روايات الجيب “فلاش”، للرسام والكاتب الساخر، خالد الصفتي.

وتعتبر سلسلة فلاش من أشهر الكتيبات المصورة، الصادرة عن المؤسسة العربية الحديثة  للمرة الأولى في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 1990، وجذبت السلسلة شريحة كبيرة من القراء، خصوصًا الأطفال والمراهقين، وذلك لمحتواها الساخر والطريف.

كارتون فلاش.. باللغة المصرية العامية

تناولت السلسلة سلبيات المجتمع المصري في إطار نقدي ساخر عن طريق شخصيات مثل “توتو عضلات الذي يمثل شخصية البلطجي، ونظير الذي يمثل شخصية الحاسد، المواطن المطحون يمثل شخصية الموظف الفقير، والبحار الغبي يمثل الشخصية تمتاز بغباء غير محدود”.

وفي تصريحات صحفية سابقة، ذكر الصفتي أن المسلسل يتكون من 30 حلقةً، ويُعرض باللغة المصرية العامية، وسيضم عددًا كبيرًا من قصص فلاش.

مسلسل فلاش

كارتون فلاش.. حلم قديم تحقق

يقدم الممثل شريف حمدي بأداء صوت المواطن المطحون، وغير معروف بقية الممثلين الذين سيؤدون الأصوات الأخرى.

وتحول روايات فلاش إلى مسلسل كانت أمنية سابقة للصفتي، ففي حوار تلفزيوني سابق، أشار إلى حلمه بتحويل فلاش إلى كارتون تلفزيوني على غرار أفلام ديزني.

واستمرت سلسلة فلاش في الصدور منذ أوائل التسعينيات حتى الآن، وتخللها فترات توقف طويلة في بداية الألفية الجديدة، وصدر منها إلى الآن 86 عددًا.

خالد الصفتي

يُذكر أن الصفتي خريج كلية فنون جميلة قسم ديكور، وهو كاتب ساخر ورسام مصري، بدأ مشواره كرسام حر وكاتب للأطفال في عدد من المجلات المصرية منها “صندوق الدنيا” و”سمير”، وتعتبر أوّج شهرته في فترة التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة، بتعاونه مع المؤسسة العربية الحديثة، وظهور سلسلة فلاش إلى النور التي كانت طفرة وقتها في عالم الكوميكس.

ربما يعجبك أيضا