تألق بنزيما يمهد طريقه نحو الكرة الذهبية

حسام الدين صالح
كريم بنزيما الأقرب لحصد الكرة الذهبية

بضمان ريال مدريد التواجد في نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي، تقدم النجم الفرنسي خطوة على معظم منافسيه نحو الكرة الذهبية


يثبت النجم الفرنسي كريم بنزيما يومًا بعد يوم أنه العنصر الأهم في تشكيلة ريال مدريد هذا الموسم، ما يمهد طريق المهاجم المتألق نحو التتويج بالكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته.

ويعد بنزيما أحد أبرز أسباب تصدر الريال لمنافسات الدوري الإسباني ووصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان له الدور الأكبر في عبور عقبة تشلسي في ربع نهائي “التشامبيونز”، بعدما تكفّل بـ4 أهداف من أصل 5 أحرزها الملكي ذهابًا وإيابًا والاقتراب خطوة أخرى من قنص اللقب القاري.

بنزيما يتفوق على الكبار

بضمان ريال مدريد التواجد في نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي، تقدم النجم الفرنسي خطوة على معظم منافسيه بعد توديع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي المنافسات القارية من ثمن النهائي مع باريس سان جيرمان، والسقوط المفاجئ للبولندي المتوج بالكرة الذهبية العام الماضي، روبرت ليفاندوفيسكي، بعد توديع بايرن ميونخ لدوري الأبطال من ربع النهائي أمام فياريال الإسباني.

وسيكون أمام بنزيما فرصة لأبعاد ليفاندوفيسكي بشكل أكبر في حالة إزاحته من صدارة هدافي “ذات الأذنين” هذا الموسم، ويتفوق ليفا بفارق هدف وحيد عن الفرنسي، إلا أن لاعب ريال مدريد مازالت أمامه فرصة لإحراز مزيد من الأهداف في الدور المقبل وحال تأهل فريقه إلى النهائي.

صلاح ودي بروين يوصلان الصراع

ويواصل كل من المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفن دي بروين الصراع على لقب الأفضل، بعد تأهلهما إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وتصدر الأول لقائمة هدافي الدوري المحلي، واحتلال الثاني للمركز الأول في الدوري المحلي مع مانشستر سيتي، ما يجعلهما الأقرب للدخول إلى القائمة مع بنزيما وليفاندوفيسكي بنسبة أقل.

وسيتواصل الصراع بين صلاح ودي بروين محليا وقاريا حتى الجولات الأخيرة من الموسم الجاري، إذ تتشابك طرقهما في رحلة الوصول إلى اللقب، باحتلال السيتي لصدارة الدوري بفارق نقطة عن ليفربول، واحتمالية تواجه الفريقين في نهائي الأبطال في حال تأهلهما، بالإضافة إلى خوض الفريقين لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

بنزيما يسعى للتفوق على رونالدو

وسيحاول المهاجم الفرنسي كسر الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد أهداف في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، والمسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 17 هدفًا في موسم 2013-2014، وهي مهمة لن تكون سهلة بالنسبة للمهاجم الفرنسي الذي أحرز 12 هدفا حتى الآن، لكنه أحرز 7 منهم في آخر 3 مباريات من البطولة القارية.

أما على صعيد الدوري، حسم بنزيما لقب الهداف بقدر كبير بعد إحرازه 24 هدفًا، وابتعاده بفارق 10 أهداف عن البرازيلي فينيسيوس جونيو أبرز منافسيه على الجائزة هذا الموسم، قبل 7 جولات من نهاية المنافسات التي يتصدرها الريال بفارق 9 نقاط عن برشلونة أقرب منافسيه.

ربما يعجبك أيضا