«أينشتيان الصغير».. فتى أمريكي يدرس الدكتوراة في سن الـ13

أماني ربيع

قبلت جامعة مينسوتا الأمريكية فتى في الثالثة عشرة من عمره ضمن برنامج الدكنوراه في الفيزياء بعد حصوله على البكالوريوس في علوم الفيزياء والرياضيات.

بدأ الطفل الموهوب إليوت تانر في تعلم القراءة والرياضيات في سن الثالثة، ويشارك في الأبحاث الجامعية ويقوم أيضًا بالتدريس لزملائه في الدراسة، يقول إليوت إن لديه شغفًا كبيرًا بالفيزياء، ولطالما كانت المادة المفضلة له، بحسب صحيفة ديلي ميل.

قبثثص ع7776

تكاليف الدراسة عقبة أمام إليوت والجامعة لا تقدم الدعم

من المقرر أن يتخرج إليوت في الكلية بتخصص في الفيزياء، وقبلته الكلية بالفعل في برنامج الدكتوراة، لكن والديه بحاجة إلى المساعدة المالية لأن الطفل صغير جدًّا، وقالت والدته ميشل، إنهم شعروا بصدمة عندما اكتشفوا أن الجامعة لم تقدم أي دعم مالي لإليوت، مشيرة إلى أنهم حاولوا التقدم للحصول على أي منح دراسية أو زمالات ولم ينجحوا.

يريد إليوت أن يتخصص في الفيزياء النظرية، ويرغب في أن يصبح أستاذًا للفيزياء في الجامعة، لكن تكاليف الدراسة في برنامج الدكتوراه تقف عقبة أمام تحقيق حلمه، وسيتعين على عائلته دفع ما يصل إلى 40 ألف و600 دولار لفصلي الربيع والخريف بمعنى 20 ألف و300 دولار لكل فصل دراسي.

مؤسسة “GoFundMe” تجمع التبرعات لإليوت

وجمعت مؤسسة “GoFundMe” للتمويل والتبرعات نحو 25 ألف دولار لرسوم مدرسة إليوت للدراسات العليا من أصل 44 ألف دولار، وأعلنت والدته ميشيل أن الأسرة وصلت إلى هدفها بتمويل سنة إليوت الأولى في برنامج الدراسات العليا بالمدرسة.

ق قق

وقالت والدة إليوت إن 3% فقط من طلاب الدكتوراة في الفيزياء من الوافدين إلى الولايات المتحدة لا يتلقون إعفاءً من الرسوم الدراسية أو حزمة مالية، مشيرة إلى أنها لم تتخيل أبدًا أن تكافح لتمويل تعليم ابنها في سن الـ13.

ربما يعجبك أيضا