مفتي القدس يدين اعتداء الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على المساجد

أسماء حمدي

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، الاعتداء الآثم الذي اقترفه مستوطنون بتكسير نوافذ مسجد الرباط في بلدة عوريف جنوب نابلس، وأدان هدم جرافات الاحتلال مسجد عرب الرماضين الجنوبي، الواقع خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، جنوب قلقيلية.

وقال الشيخ محمد حسين، في بيان صحفي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين المتطرفين الحاقدين، يعتدون، وفق نهجهم الإجرامي، على المقدسات الفلسطينية أينما وجدت، انطلاقًا من الحقد الدفين في نفوسهم ضد العرب والمسلمين، وفي إطار سياسة مبرمجة، تهدف إلى تأجيج الصراع، وفرض أمر واقع على الأرض المحتلة، منوهًا بأن الأديان السماوية تحرم الاعتداء على أماكن العبادة، وتنأى بها عن دائرة الصراع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“.

ودعا الشيخ حسين المواطنين إلى إعمار المساجد، والذود عنها أمام إجرام المعتدين عليها من المستوطنين وغيرهم، مطالبًا الدول والمؤسسات المعنية بحرية الإنسان والأديان، بالوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة.

وناشد الأمتين العربية والإسلامية تحمل مسؤولياتهما تجاه القدس وفلسطين، والدفاع عنهما وحمايتهما ومقدساتهما من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون فسادًا في الأرض الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا