“الشاباك” الإسرائيلي يعتقل خلية تمولها إيران وحزب الله

رؤيـة

القدس المحتلة – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك، اليوم الثلاثاء، اعتقال أفراد خلية فلسطينية من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الضفة الغربية المحتلة، كانت تخطط لعمليات ضد أهداف إسرائيلية لصالح “حزب الله” وإيران.

وقال “الشاباك” في بيان، إنه تمكن من ذلك بعد تحقيق مع شاب فلسطيني يدعى يزن أبو صلاح، من الضفة الغرببة، ثم بعد اعتقال ابن عمه المقيم في شمال مدينة رام الله، حسبما نقل موقع “عرب 48”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الشاباك، أنه اعتقل أبو صلاح في أبريل (نيسان) الماضي، وأنه حصل على معلومات عن ضلوعه في التخطيط لعمليات في الضفة الغربية، وأنه اشترى أسلحة وجند ناشطين لخليتين، في شمال الضفة، وفي رام الله.

وحسب الشاباك، فإن أبو صلاح قال خلال التحقيق إنه خطط لتنفيذ عمليات وأسر جندي إسرائيي لمبادلته بأسرى في سجون الاحتلال.

وحسب الشاباك فإن “التحقيق أظهر ضلوعاً عميقاً لإيران وحزب الله في تنفيذ عمليات ضد إسرائيل”، وأنه كان يتوقع توجه أبو صلاح إلى لبنان لتلقي تدريبات عسكرية تشمل إطلاق نار وإنتاج أسلحة وتفعيل طائرات دون طيار صغيرة.

وحسب الشاباك، تبين من التحقيق أن أفراد الخلية يجرون تدريبات مشتركة مع جهات في إيران، ومع حزب الله والجيش السوري، وهي الجهات التي تمول التنظيم، الذي يقوده أسعد العملة المعروف باسم ذو الفقار من لبنان وهو منسق المنظمة مع إيران وحزب الله.

ربما يعجبك أيضا