كيف عادل جريزمان رقم زيدان مع المنتخب الفرنسي؟

أميرة رضا
جريزمان

اللاعب الفرنسي رفع رصيده إلى 108 مباريات دولية بقميص منتخب بلاده.


نجح لاعب أتليتكو مدريد، والمنتخب الفرنسي، أنطوان جريزمان، أمس الاثنين 13 يونيو 2022، في تحقيق رقم مميز في مسيرته الدولية مع منتخب الديوك.

وشارك جريزمان في مباراة كرواتيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية، من على مقاعد البدلاء مكان زميله لاعب الوسط، ماتيو جندوزي، ليرفع عدد مبارياته الدولية إلى 108 مباريات.

جريزمان يعادل رقم زيدان

رغم أن اللاعب الفرنسي واصل سلسلة عدم زيارته لشباك الخصم للمبارة 23 تواليًا، فإنه أصبح وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، سادس أكثر اللاعبين تمثيلًا لمنتخب الديوك، بالمساواة مع أسطورة فرنسا زين الدين زيدان بـ108 مباريات.

ويأتي على رأس القائمة ليليان تورام بـ142 مباراة، وهوجو لوريس بـ139 مباراة، فيما جاء تييري هنري في المركز الثالث بـ123 مباراة، والرابع مارسيل ديسايلي بـ116 مباراة، وأوليفييه جيرو الخامس برصيد 112 مباراة.

ويواصل جريزمان سلسلة مشاركته مع المنتخب الفرنسي، للمباراة 65 على التوالي، ويحتل المركز الثالث بين الهدافين التاريخيين لفرنسا برصيد 42 هدفًا، وخلف جيرود الثاني برصيد 48 هدفًا، وتييري هنري 51 هدفًا.

فرنسا تودع دوري الأمم

لم يهنأ جريزمان بهذا الرقم كثيرًا، بعد أن خسر الديوك أمام كتيبة المنتخب الكرواتي، بهدف دون رد، ليودع المنتخب الفرنسي المنافسة على كأس النسخة الثالثة من البطولة.

سجل لوكا مودريتش هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 5، وحافظ المنتخب الكرواتي على شباكه نظيفه طوال اللقاء، ليفشل المنتخب الفرنسي في تحقيق الفوز بالجولة الرابعة على التوالي، ويتجمد رصيده عند نقطتين فقط في ذيل المجموعة الأولى من المستوى الأول، فيما رفع كرواتيا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب الدنمارك المتصدر بـ9 نقاط، بعد فوزه على النمسا بهدفين دون رد.

ربما يعجبك أيضا