منسق الحوار الوطني: هذا الحوار إعادة لروح تحالف 30 يونيو.. «فيديو»

أسماء حمدي

قال المنسق العام للحوار الوطني في مصر ضياء رشوان، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، إن انعقاد مجلس الأمناء هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني.

وبحسب الصفحة الرسمية للحوار الوطني على فيسبوك، أضاف رشوان: عام 1953 أعلنت الجمهورية في مصر، واليوم نحن نبدأ أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة.

روح تحالف 30 يونيو

وأشار إلى أن هذا الحوار هو إعادة لروح تحالف 30 يونيو، لافتًا إلى أنه في كل مرحلة من مراحل الجلسات واجتماعات الحوار لا بُد أن يكون هناك مُخرجات.

وشدد المنسق العام، على أن الحوار الوطني يهدف إلى وضع بدائل جدية وليس لإبراز الحيثيات فقط رغم أهميتها، ولكن ما يجب التركيز عليه في الحوار الوطني بدائل جدية وحقيقية ويكون لمتخذ القرار بدائل مطروحة.

انطلاق الحوار الوطني

انطلقت الجلسة الافتتاحية لمجلس أمناء الحوار الوطني، الذي كلف به الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، حول أولويات العمل الوطني.

ويشارك في الحوار المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، ورئيس الأكاديمية الوطنية للتدريب، والدكتورة رشا راغب، وأعضاء مجلس أمناء الحوار، وعدد من القوى السياسية والنقابات والأحزاب والمفكرين، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

ربما يعجبك أيضا