الحكومة البريطانية تصوت على تجديد الثقة الاثنين المقبل

حسام أحمد

قالت المتحدثة السياسية باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء 13 يوليو 2022، إن الحكومة ستجري تصويتًا على الثقة في نفسها يوم الاثنين المقبل، بعد عرقلة جهود حزب العمال المعارض لإجراء التصويت عقب اعتراض وزراء على صياغة الاقتراح المقدم.

وقال جونسون إنه سيتنحى عن منصبه بمجرد أن يختار حزب المحافظين الحاكم رئيس وزراء جديد، ولكن حزب العمال أراد إجراء تصويت على الثقة ضد كل من الحكومة وجونسون في محاولة لإجباره على مغادرة موقعه مبكرًا، وفقًا لشبكة “يورو نيوز”.

وأحبطت الحكومة محاولة حزب العمال، قائلة إنه “يتعين استبعاد أي اقتراح بإجراء تصويت على الثقة في جونسون”، وقال نواب عن حزب المحافظين في البرلمان، و”حتى المنتقدين لجونسون”، إنهم سيصوتون لصالح دعم الحكومةً نظرًا لأن رئيس الوزراء أعلن أنه سيتنحى.

وقالت المتحدثة باسم جونسون: “نتقدم باقتراح يمنح مجلس العموم الفرصة ليقرر ما إذا كان يثق في الحكومة”، وعبرت عن اعتقادها بأن الأمر سيُطرح للمناقشة يوم الاثنين.

وأرجعت سبب رفض اقتراح حزب العمال، قائلة إن “اقتراحًا بإجراء تصويت على الثقة في رئيس الوزراء شخصيًّا لا يستغل وقت البرلمان على النحو الجيد، وتابعت أن حزب العمال “يمارس لعبة السياسة”. وأضافت: “ومع ذلك نتمسك بالمبدأ الدستوري الأساسي الذي يقضي بأن الحكومة الحالية لا بد أن تحظى دائمًا بثقة مجلس العموم”

ربما يعجبك أيضا