سيول مأرب تجرف مخيمات النازحين في مخيم الجفينة اليمني «صور + فيديو»

رؤية
سيول مأرب تجرف منازل النازحين

سيول مأرب ، أضحت أزمة جديدة خلفها الطقس وأزاح في طريقه الأخضر واليابس في وسط اليمن، حتى مخيمات النازحين ومنازل المواطنين.

سيول مأرب

تسببت السيول الجارفة جراء الأمطار الغزيرة التي اجتاحت محافظة مأرب شمالي شرق اليمن، في إغراق العديد من منازل المواطنين ومخيمات النازحين والأراضي الزراعية بمناطق واسعة بالمحافظة.

ووفق ما أوردته “العربية”، اليوم الخميس 13 يوليو 2022، أصدرت وحدة إدارة مخيمات النازحين نداء استغاثة لإنقاذ الأسر المنكوبة في مخيم الجفينة إثر سيول متدفقة من وادي الخشب تسببت بانفجار المصدات وجرف خيام النازحين ومحاصرة آخرين داخل بيوتهم.

كما تدفقت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت، فجر اليوم الخميس، على مدينة مأرب، إذ بلغ منسوب المياه إلى مستوى قياسي وغمرت المياه المخيمات والعديد من منازل السكان.

في غضون ذلك، أطلقت المئات الأهالي والنازحين في محافظة مأرب نداء استغاثة للسلطات والمنظمات الدولية الاغاثية بالتدخل العاجل لمساعدتهم جراء تضرر منازلهم وسحب المخيمات وتضرر ممتلكاتهم نتيجة تدفق السيول حيث باتت مئات الأسر في العراء بلا مأوى.

ووفقًا لسكان محليين، تواصل طواقم الدفاع المدني في المدينة إخلاء وإنقاذ عائلات عالقة في منازل بطريق السيول في منطقة الروضة والمغاوير.

السيول المتدفقة تسببت أيضًا في إلحاق أضرارا مادية كبيرة في عدد من المنازل القريبة من مجرى السيول وفي أكبر مخيم للنازحين بالجفينة جنوب مدينة مأرب.

جدير بالذكر، أن مخيم الجفينة يعد أكبر مخيم للنازحين على مستوى اليمن وواحد من 148 مخيما وتجمعا للنازحين في محافظة مأرب.

اقرأ أيضًا| الوجهة الأولى مأرب.. تقرير: نزوح 33 ألف يمني خلال النصف الأول من 2022

ربما يعجبك أيضا