بالصور.. باراجواي تفتتح قنصلية في دمشق

رؤية

عبرت سوريا وباراجواي عن رغبتهما المشتركة بتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين في المرحلة المقبلة.

واحتفل الجانبان مساء أمس الأربعاء، 20 يوليو 2022 بافتتاح القنصلية الفخرية لجمهورية باراجواي في المنطقة الحرة بدمشق وبرفع علم باراجواي أمام القنصلية على أنغام النشيدين الوطنيين لكل من سوريا وباراجواي، وفقا لوكالة “سبوتنيك”.

الباراغواي تفتتح قنصلية لها في دمشق - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022

واعتبر معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور أيمن سوسان، خلال حضوره مراسم افتتاح القنصلية، في مؤتمر صحفي أن “افتتاح القنصلية سيضع لبنة أساسية لتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين وفتح آفاق واعدة للتعاون بينهما في مختلف المجالات ويمثل احتفالاً بالصداقة مع باراجواي والتي مد جسورها أبناء سوريا المغتربون في باراجواي ومختلف أنحاء أمريكا اللاتينية”.

وأشارت سوسان إلى أن “سوريا وانطلاقاً من إيمانها بإقامة أفضل العلاقات مع كل دول العالم على أساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية حريصة على تعزيز هذه العلاقات بما يحقق المصالح المتبادلة لكل الشعوب ويرسي أسساً متينة للتعاون وضمان السلم والأمن في العالم وتحقيق الرفاه للجميع”.

وصرح معاون وزير الخارجية السوري الدكتور أيمن سوسان، في حديث له على هامش افتتاح القنصلية، بالقول: “من المعروف أن توجهات السياسة السورية هي إقامة أفضل وأوسع العلاقات مع كل دول العالم، على أساس احترام السيادة وعدم التدخل بالشأن الداخلي، ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى قيام عالم عادل متزن يتمتع فيه الجميع بالرخاء وتنتفي منه كافة أشكال الهيمنة والتبعية”.

ربما يعجبك أيضا