سوريا: قصف مطار دمشق دمر جهاز قياس المسافات للطائرات

وليد أبوالمعارف

طالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة، بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية باعتبارها خرقًا للسيادة، وتهديدًا مباشرًا للسلم والأمن الإقليميين والدوليين، وفقًا لوكالة الأنباء السورية، اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022.

وحملت سوريا الاحتلال الإسرائيلي المسؤوليات القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن الاستهداف المتعمد لمطاري دمشق وحلب الدوليين، وعن تعريض المرافق المدنية للتهديد والتخريب وحياة المدنيين للخطر.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: “عند قرابة الساعة 20.00 من مساء يوم أمس الأربعاء 31 أغسطس 2022 شنت إسرائيل عدوانًا جويًّا على مطار حلب التجاري الدولي بضربة صاروخية، أدت إلى إصابة المهبط بأضرار جسيمة، تسببت بخروجه عن الخدمة وأدت إلى تدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

وجاء في الرسالة: “طائرات حربية إسرائيلية شنت أيضًا عند حوالي الساعة 21.18 من مساء يوم أمس الأربعاء 31 أغسطس 2022 عدوانًا جويًّا بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة، استهدف بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق، بما فيها مطار دمشق الدولي، وأدى هذا العدوان إلى وقوع خسائر مادية من ضمنها تدمير محطة المساعدات الملاحية، وجهاز قياس المسافات في مطار دمشق الدولي وخروجها جميعها عن الخدمة”.

 

ربما يعجبك أيضا