من أكثر الأعاصير دمارًا.. اليابان تجلي السكان بسبب «هاينامنور»

وليد أبوالمعارف
صورة أرشيفية

أصدرت السلطات اليابانية، اليوم السبت 3 سبتمبر 2022، أمرًا بإجلاء سكان المناطق المعرضة لخطر الإعصار “هاينامنور”، الذي يقترب من جزر أوكيناوا الواقعة جنوب اليابان، وفقًا لـ”وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

ووجهت السلطات اليابانية اليوم تعليمات بإجلاء سكان مدينتي “ماياكوجيما” و”أيشيجاكي” إلى الملاجئ، وذلك قبل أن تتكثف شدة الرياح المصاحبة لهذا الإعصار، محذرة السكان بأنه ليس هناك ما يضمن سلامة منازلهم.

وذكرت شركة الخطوط الجوية اليابانية أنها ألغت 56 رحلة جوية، وأن ذلك سيؤثر على نحو 3230 راكبًا، وأعلنت شركة “إيه إن إيه” عن إلغاء 44 رحلة جوية اليوم و22 رحلة جوية كان من المقرر تسييرها غدًا الأحد.

ومن ناحيتها، حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من أن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار تصل لنحو 148 كيلومترًا في الساعة، وأنه من المتوقع أن تتزايد سرعتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتتزايد معها المخاطر التي يمكن أن تنجم عنها.

في سياق متصل، حذرت وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية من احتمال تعرض جزيرة “جيجو” لمخاطر الإعصار يوم الاثنين أو الثلاثاء، وأن هذا الاعصار يمكن أن يكون من أكثر الأعاصير دمارًا التي ضربت كوريا الجنوبية حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا