«التعاون الخليجي»: نرفض التصريحات الصادرة بحق السعودية بشأن «أوبك+»

علي عبدالعزيز
الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، إن المجلس يرحب بالبيان الصادر من وزارة الخارجية السعودية، المتضمن الرفض الكامل للتصريحات الصادرة بحق المملكة عقب صدور قرار “أوبك+”.

وأعرب الحجرف عن التضامن الكامل مع السعودية، ورفضه التصريحات الصادرة كليًّا بحقها، والتي تفتقر إلى الحقائق، مشيدًا بـ”الدور المهم والمحوري الذي تضطلع به المملكة علي الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال الاحترام المتبادل بين الدول، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وعدم المساس بسيادة الدول، وحماية الاقتصاد العالمي من تقلبات أسعار الطاقة وضمان إمداداتها وفق سياسة متوازنة تأخذ بالحسبان مصالح الدول المنتجة و المستهلكة”.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون، إلى أن السعودية اضطلعت بدور تاريخي في المساهمة بمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، بحسب موقع قناة “الشرق”.

وقال الحجرف إن مثل هذه التصريحات “لن تتمكن من حجب الحقائق وكذلك لن تثني السعودية عن الاستمرار في نهجها المتوازن والنهوض بواجباتها والتزاماتها كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ودورها السياسي والاقتصادي الكبير، ومكانتها الرائدة عربيًّا وإسلاميًّا وعالميًّا”.

ربما يعجبك أيضا