استحواذات «أغذية» تدفع نمو الإيرادات 20% بالربع الثالث

فاروق محمد

أعلنت مجموعة “أغذية”، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، تسجيل صافي إيرادات 954 مليون درهم إماراتي، أي 259 مليون دولار،  خلال الربع الثالث من العام الحالي 2022، محققة نموًا 20% على أساس سنوي.

وجاء النمو في الإيرادات عقب نجاح المجموعة في دمج وتوحيد أعمال الشركات التي استحوذت عليها في الفترة الأخيرة، بحسب بيان للشركة حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه.

وارتفعت أرباح المجموعة 23% على أساس سنوي، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، لتصل إلى 128 مليون درهم، أي 35 مليون دولار، على الرغم من الضغوط المتزايدة نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأولية، وكذلك بلغ صافي الربح 40.5 مليون درهم، أي 11 مليون دولار، بزيادة 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات قسم الأعمال الاستهلاكية بنحو 29% على أساس سنوي، لتصل مساهمتها إلى 76% من إجمالي إيرادات المجموعة، مقارنةً بـ71% في العام الماضي.

وحافظت المجموعة على مكانتها الريادية في سوق التجزئة للمياه المعبأة بدولة الإمارات، بحصة بلغت 27.9%، مع نمو تدريجي جيد لكل من الخدمات الغذائية، وقاعدة الاشتراك في خدمة توصيل عبوات المياه سعة 5 جالونات إلى المنازل.

ربما يعجبك أيضا