مؤسسة التمويل الدولية: نتطلع إلى العمل والتعاون مع الإمارات بشأن COP28

ولاء عدلان

قال مدير وحدة أعمال المناخ بمؤسسة التمويل الدولية، ذراع مجموعة البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص، فيفك باثاك، إن المؤسسة تتطلع إلى العمل والتعاون مع حكومة الإمارات، بشأن مؤتمر المناخ COP28، العام المقبل.

وأضاف باثاك، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP 27، المنعقد حاليًّا في مدينة شرم الشيخ المصرية: “بعد الانتهاء من فعاليات COP27 نتطلع جميعًا إلى COP28 الذي سيكون حدثًا كبيرًا ومهمًّا للغاية، تستضيفه الإمارات، وسنعمل من كثب مع حكومة الإمارات لنرى كيف يمكننا التعاون ليدعم بعضنا بعضًا”.

وأشار إلى أن مؤسسة التمويل الدولية تستعرض، خلال مشاركتها في COP27 منصتها التمويلية البالغ قيمتها 6 مليارات دولار، لتعزيز قدرة القطاع الخاص على الاستجابة والمساعدة في الأمن الغذائي.

وذكر أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحاجة إلى نحو 186 مليار دولار، لمساعدة البلدان على تحقيق أهدافها بموجب اتفاقية باريس، مشيرًا إلى أنه بين عامي 2020 و2030 يمكن أن يؤدي التعافي الأخضر في المنطقة إلى توفير فرص استثمار بـ200 مليار دولار وخلق 4.2 مليون وظيفة، ومنع 111 مليون طن من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

 

ربما يعجبك أيضا