شنايدر إلكتريك: استضافة مصر والإمارات لـكوب27 و28 فرصة لتسريع الاستدامة

أحمد السيد
تعويض الخسائر والأضرار على جدول أعمال كوب 27

قال رئيس شركة شنايدر إلكتريك العالمية لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، سباستيان رييز، إن استضافة مصر والإمارات لدورتين متتاليتين من قمة المناخ “كوب 27 و28″، ممثلين عن إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، يعد بمثابة فرصة مثالية لتسريع الجهود العالمية من أجل تعزيز الاستدامة.

وأضاف رييز لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022، على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ “COP 27″، المنعقد حاليًّا في مدينة شرم الشيخ، أن دولة الإمارات تكثف جهودها وتواصل العمل من أجمل مجابهة أزمة المناخ.

وأشار إلى أن توسع الإمارات بشكل كبير في الطاقة الشمسية، وهو أمر مثير ومثال على ما تقوم به الدولة للتوسع في مجال الطاقة المتجددة بالإضافة إلى عديد من المبادرات الأخرى.

ولفت إلى أن فريق شنايدر إلكتريك في دولة الإمارات يعمل حاليًّا على ما نطلق عليه الطريق من شرم الشيخ إلى دبي، للاستعداد لمؤتمر المناخ القادم COP28، والذي من المقرر إقامته في دولة الإمارات، بناءً على ما تحقق بالفعل خلال دورة المؤتمر الحالية “COP27” في مدينة شرم الشيخ المصرية.

ونوه بأن شنايدر إلكتريك حرصت من خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ “COP27” على تقديم نموذج حقيقي على أرض الواقع يوضح معايير الاستدامة التي تتبناها، ودشنت مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة في مدينة شرم الشيخ، والذي يعرض التزامات الشركة الست طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الحلول والخدمات التي تسهم في تحقيق تلك الالتزامات وتعزيز مفهوم الاستدامة.

وأشار إلى نجاح مؤتمر “COP27” وسط مشاركة كبيرة من كافة الأطراف المعنية، سواء الحكومات أو منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، والذي يؤدي دورًا متناميًا كأحد الأطراف المعنية لتسريع جهود الاستدامة، متوقعًا أن يظهر دور القطاع الخاص أكبر في الدورة القادمة من “COP28” في الإمارات.

ربما يعجبك أيضا