آثار لمخدرات بمقر الحكومة البريطانية في أثناء إقامة جونسون وتراس

شيرين صبحي

تعد حيازة الكوكايين في بريطانيا، جريمة جنائية يمكن أن تؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى 7 سنوات، أو غرامة غير محدودة.


عثر على آثار للكوكايين في مقري وزير الخارجية ورئيس الوزراء البريطانيين السابقين، بعد حفلات جرى تنظيمها هناك قبل أيام من فوز ليز تراس برئاسة الوزراء.

وزعمت صحيفة “الجارديان”، أمس الجمعة 16 ديسمبر 2022، أن المسحوق الأبيض اكتشف في تشيفنينج هاوس، المقر الرسمي لوزراء الخارجية، في الصيف خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، قبل أيام من فوز وزيرة الخارجية آنذاك ليز تراس بسباق رئاسة الوزراء.

مخدرات بمقر الحكومة البريطانية

أشارت “الجارديان” إلى أنه جرى العثور على آثار للكوكايين مرتين في غرفة الألعاب، بعد الأمسيات عندما استضافت تراس الضيوف في السكن.

وأوضحت الصحيفة، نقلًا عن مصادر عملت بالمقر الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني في داونينج ستريت في أثناء قيادة بوريس جونسون،  أنه عُثر على بقايا مسحوق أبيض هناك في المبنى وسط العاصمة البريطانية.

جونسون وتراس

أضافت الصحيفة أنه “لا يوجد ما يشير إلى أن تراس أو جونسون تعاطيا المخدرات بنفسيهما أو أنهما كانا على علم باستخدام المخدرات أو وجودها”.

ومن جانبه، وصف المتحدث باسم تراس المعلومات الواردة في الصحيفة بأنها “كاذبة” وقال المتحدث باسم جونسون إنه “فوجئ بالمزاعم”. وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، إن “الجارديان لم تقدم أي دليل يدعم هذه المزاعم”.

ربما يعجبك أيضا