«عمانتل» تنشئ منصة تسوق إلكترونية دعمًا للتحول الرقمي

لمياء أمين

تستعد شركة “عمانتل” للتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز لإنشاء “منصة عمانتل للتسوق”، التي ستكون متجرًا إلكترونيًّا شاملًا للشركات والأفراد للبحث وشراء وبيع السلع والخدمات والحلول المبتكرة بأمان.

وتهدف المنصة إلى الاستفادة من قدرات التعلم الذاتي وتحليل البيانات، وإثراء تجربة مستخدمي المنصة.

ووفق وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد 1 يناير 2023، يأتي هذا التعاون في إطار جهود عمانتل للاستفادة من قدراتها وشراكاتها العالمية لتعزيز مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز إمكان وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة العمانية، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية، بما يتماشى مع أهداف رؤية “عُمان 2040”.

وستعمل عمانتل مع أمازون ويب سيرفيسز على تطوير منصة التسوق، التي سيجري تشغيلها على نظام أمازون، فسوف تستفيد المنصة من الخدمات التي تقدمها منصة التسوق الخاصة بأمازون ويب.

وقال الرئيس التنفيذي لعمانتل، طلال بن سعيد المعمري، إن “الشراكة مع أمازون ويب سيرفيسز، التي تهدف إلى بناء منصة عمانتل للتسوق تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رحلة التحول الرقمي للمؤسسات في سلطنة عمان”.

وقال نائب الرئيس للاتصالات في الشرق الأوسط بشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) برنارد نجم إن مزودي خدمات الاتصالات الذين يركزون على الابتكار مثل عمانتل، يستكشفون طرقًا جديدة لإضافة قيمة لمشتركيهم.

وأشار إلى أنه من خلال التشغيل على نظام أمازون ويب سيرفيسز، سوف تتمكن عمانتل من توسيع نطاق هذه السوق بسهولة في أثناء تحقيقها المزيد من النمو.

ربما يعجبك أيضا