ضم مشروع الدرعية إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي

طه يوسف

أعلن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين 9 يناير 2023، عن ضم مشروع الدرعية، بوصفه خامس المشاريع الكبرى المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

ويعد مشروع الدرعية السعودي واحدًا من المشاريع الفريدة من نوعها على مستوى العالم، لما يتمتع به من مقومات ومعالم ثقافية وتراثية وسياحية.

وتضم محفظة المشاريع الكبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة مشاريع نيوم، والبحر الأحمر، والقدية، وروشن، والدرعية، وفقًا لموقع قناة العربية.

وتمثل المشاريع الكبرى ركيزة أساسية في استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، من حيث النطاق والطموح، بما تمتلكه من إمكانات في استحداث منظومات جديدة لتطوير البنية التحتية وإطلاق العديد من القطاعات الواعدة، والتي تدعم جهود التنوع والتطور الاقتصادي في المملكة.

وسوف يسهم مشروع الدرعية في تمكين العديد من القطاعات المحلية الاستراتيجية، وإتاحة الفرص للشراكة مع القطاع الخاص، وإطلاق مجموعة من الفرص الاستثمارية الجديدة في المشروع، عبر مختلف مراحل التطوير والتنفيذ، ومنها البناء والتشييد وتشغيل وإدارة الفنادق والوحدات السكنية وغيرها، وسيساهم المشروع في توفير الآلاف من فرص العمل، وتقديم مبادرات تساهم في رفع مستوى جودة الحياة بالمنطقة.

ويتماشى مشروع الدرعية مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي ينتهجها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتنويع الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يعزز مكانة المملكة إقليميًّا ودوليًّا كوجهة سياحية وثقافية رائدة.

ربما يعجبك أيضا