الإمارات تشارك في مؤتمر التعدين الدولي الثاني بالرياض

أحمد السيد

كشفت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأربعاء 11 يناير 2023، أن دولة الإمارات، ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، تشارك في أعمال مؤتمر التعدين الدولي الثاني، الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض، ويستمر 3 أيام.

وترأس الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أحمد محمد الكعبي، وفد الإمارات المشارك في الاجتماع الوزاري الذي عقد ضمن اليوم الأول للمؤتمر.

ويشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 40 وزيرًا معنيًّا بشؤون التعدين، وما يزيد على 200 متحدث من مختلف دول العالم، يناقشون عددًا من الموضوعات المهمة في قطاع التعدين، ومنها: التطورات الاقتصادية العالمية التي تؤثر في صناعة التعدين بالمنطقة، والممارسات البيئية والاجتماعية، والمعادن الخضراء، وسلسلة الإمداد والعرض والطلب، وغيرها من المحاور في القطاع.

واشتمل المؤتمر على تخصيص منطقة لعرض أحدث تقنيات التعدين الحالية والمستقبلية في قطاع التعدين، ومنطقة معرض خارجي، وأخرى مخصصة لعرض الفرص الاستثمارية للدول المشاركة وفي إفريقيا وغرب ووسط آسيا، بوصفها مناطق تعدينية واعدة قادرة على الإسهام في سد فجوات الطلب المستقبلي على المعادن.

ربما يعجبك أيضا