«ستاندرد تشارترد»: الإمارات ضمن أكثر الدول استفادة باستثمار التكيف المناخي

ولاء عدلان
ستاندرد تشارترد

أجرى بنك ستاندرد تشارترد البريطاني، دراسة بعنوان “اقتصاد التكيف” للبحث في حاجة الدول إلى التكيف مع المناخ.

وتغطي الدراسة 10 أسواق عالمية بما في ذلك الإمارات والهند والصين وباكستان، ويسلط الضوء على أن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة قد يكلف مليارات من الأضرار المناخية وخسارة في نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال هذا العقد، وفق ما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الاثنين 16 يناير 2023.

وكشفت الدراسة عن أن استثمار 10 مليارات درهم (2.7 مليار دولار) في التكيف المناخي لتحمل الأضرار المناخية المتوقعة، يمكن أن يسهم بأكثر من 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بحلول عام 2030.

وقالت الرئيسة التنفيذية لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات، رولا أبو منه، إن “الإمارات في طليعة مكافحة التغير المناخي، وقد أبدت التزامًا قويًّا تجاه تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، لتشكل مثالًا يحتذى به ليس فقط على صعيد المنطقة، بل على الصعيد العالمي ككل”.

وتفترض دراسة ستاندرد تشارترد أن قيمة الاستثمار المطلوب للتكيف المناخي هي 29.95 مليار دولار، وهو رقم أكبر بقليل من 0.1% من إجمالي الناتج المحلي المجمع، للأسواق الـ10 محل الدراسة التي تفترض هذه الأرقام حال نجاح العالم في الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.

ربما يعجبك أيضا