حوار مع أول روبوت بشري سعودي الصنع في Leap 23

نادية عبد الباري

كشف مقطع فيديو عرضته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية عن أول لقاء مع روبوت بشري صُنع بأيادٍ سعودية، خلال مؤتمر "ليب 23" المنعقد بالرياض.


خطف الروبوت السعودي المسمى سارة، الأنظار خلال فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر “ليب 23″، التي انطلقت في مدينة الرياض.

وبثت قناة “الإخبارية” السعودية، الاثنين 6 فبراير 2023، أول لقاء مع روبوت بشري مصنوع بأيادٍ سعودية، على هامش المؤتمر التقني الدولي للاتصالات، المتخصص في الاستثمار بمجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

حوار مع أول روبوت بشري سعودي

أجرى مذيع قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية لقاءً مع الروبوت “سارة”، التي تتجسد على هيئة أنثى مرتدية الزي السعودي التقليدي، لتمثل الهوية التي صنعتها.

 

وطلب المذيع من الروبوت تعريف نفسها، فأجابت: “أنا سارة.. أول روبوت سعودي في العالم صُنع بأيادٍ سعودية، وأتكلم معكم باللهجة السعودية”، ونطقت الكلمات بالعربية الفصحى.

وحين سأل المراسل: “كم عمرك؟”، أجابت: “شو رأيك نغير السؤال؟”، وتلك الإجابة الطريفة تصدرت محركات البحث، كونها تشبه إجابات البشريات، ما ينم عن تمتعها بالذكاء.

استثمارات «ليب 2023»

حقق مؤتمر “ليب 23” استثمارات تزيد على 9 مليارات دولار، خلال ساعات من تدشينه، حسب ما أعلنه وزير الاتصالات السعودي، عبدالله بن عامر السواحة، في ختام اليوم الأول للمؤتمر، موضحًا أنها استثمارات موجهة لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، في المملكة وعدد من بلدان الشرق الأوسط.

khaligyoun70326

روبوت بشري

وأوضح الوزير أن الاستثمارات شملت استثمار شركة Microsoft 2.1 بواقع مليار دولار، موجهة لإنشاء سحابة عالمية فائقة النطاق، تشمل أراضي المملكة، فضلًا عن 1.5 مليار دولار استثمارًا من شركة Oracle، لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة، ضمن جهود تعزيز مكانتها بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا