جواو فيلكس يوضح سبب رحيله عن أتليتكو مدريد

حسام الدين صالح
جواو فيلكس وأتلتيكو مدريد

قال المهاجم البرتغالي جواو فيلكس، إنه ترك أتليتكو مدريد للانضمام إلى تشيلسي على سبيل الإعارة، بسبب معاناته في التأقلم.

وأضاف فيلكس (23 عامًا) أن فلسفة مدرب أتليتكو مدريد، دييجو سيميوني، ليست مناسبة لكل اللاعبين، وأنه لم يستطع التأقلم مع أسلوب لعب الفريق الإسباني، حسب ما نقلت وكالة أنباء رويترز، اليوم الجمعة 10 فبراير 2023،

معاناة لإظهار الإمكانات

انضم جواو فيلكس إلى أتليتكو قادمًا من بنفيكا البرتغالي في 2019، مقابل مبلغ قياسي بلغ 126 مليون يورو (135 مليون دولار)، لكنه عانى لإظهار إمكاناته، وسجل 25 هدفًا في 3 مواسم ونصف الموسم، قبل الانتقال إلى تشيلسي الشهر الماضي وحتى نهاية الموسم.

وتعرض فيلكس للطرد في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي أمام فولهام، ليخضع للإيقاف 3 مباريات، لكنه يستعد للعودة إلى اللعب في لقاء وست هام يونايتد غدًا السبت.

فكرة جيدة للاعب والفريق

قال فيلكس في مقابلة مع صحيفة آس الإسبانية نشرتها اليوم الجمعة: “كنت أتطلع إلى تغيير في المشهد لبعض الوقت، لأنه كان من الصعب الاعتياد على طريقة اللعب”.

وأضاف: “غادرت لأن هذا الواقع تغلغل في رأسي وكنت أحاول دون جدوى. كان يجب الانتقال في هذه الفترة، وأعتقد أن الفكرة كانت جيدة لأتليتيكو ولي أيضًا”.

وشجعت مهارات فيلكس في المراوغة والتمرير فريق تشيلسي على دفع 9 ملايين جنيه استرليني (11 مليون دولار) وفقًا للتقارير الصحفية للتعاقد معه، لكن مهاراته لم تفتن سيميوني الذي يعطي فريقه الأولوية للدفاع.

ربما يعجبك أيضا