مخاشيف يحتفظ بلقبه بفوز صعب على فولكانوفسكي في UFC 284

حسام الدين صالح
إسلام مخاشيف

احتفظ نجم الفنون القتالية المختلطة الروسي، إسلام مخاشيف، بلقبه العالمي في منافسات “يو إف سي 284” للوزن الخفيف، بعد الفوز على الاسترالي أليكساندر فولكانوفسكي، اليوم الأحد 12 فبراير 2023.

ونجح مخاشيف في حسم المواجهة، التي أقيمت في حلبة “راك” في مدينة بيرث الأسترالية، وذلك بإجماع الحكام بعد مباراة دامت لحوالي 25 دقيقة.

الانتصار رقم 24 في مسيرة مخاشيف

وحقق مخاشيف الانتصار رقم 24 خلال مسيرته، التي لم يخسر خلالها سوى في نزال وحيد، أمام البرازيلي أدريانو مارتينز بالضربة القاضية، في منافسات يو إف سي 192، في الثالث من أكتوبر 2015.

ويحافظ المقاتل الروسي على سجله خاليًّا من الهزائم منذ حوالي 8 سنوات، ليدعم مسيرته بلقب عالمي جديد، بعدما سيطر على مواجهته مع فولكانوفسكي وفرض طريقة لعبه على مدار جولات النزال، قبل أن يحسمه بقرار لجنة التحكيم (48-47, 48-47, 49-46).

مخاشيف: أظهرت من جديد أنني الأفضل

وقال المقاتل الروسي بعد النزال، في تصريحات من داخل الحلبة: “أظهرت مرة أخرى أنني الأفضل، شئت أم أبيت أنا المصارع رقم 1 في العالم، والآن أريد خصم حقيقي وليس مزيف”.

وتابع: “شكرًا لك أليكس (فولكانوفسكي)، لقد كان نزالًا رائعًا، أريد المزيد من النزالات القوية، وعلي أن أتحسن بشكل أكبر، كنت أتوقع أن اللقاء سيكون أسهل عندما نتنافس على الأرض، إلا أن هذا الرجل تحسن بشكل كبير، أريد مواجهات قوية مماثلة”.

ربما يعجبك أيضا