ارتفاع أسعار النفط العالمية في ظل أنباء خفض الصادرات الروسية

فاروق محمد
النفط الروسي

ارتفعت أسعار النفط بمستهل تعاملات اليوم الجمعة 24 فبراير 2023، وذلك لثاني جلسة على التوالي، بدعم من تقارير حول اعتزام روسيا خفض صادراتها بقدر كبير، في ظل استمرار تقييم مسارات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وحسب بوابة “أرقام”، زادت قيمة عقود خام برنت القياسي تسليم شهر إبريل بنحو 0.70% أو بمقدار 60 سنتًا إلى 82.81 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:57 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفعت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر إبريل 0.75% أو بمقدار 57 سنتًا إلى 75.96 دولار للبرميل.

في غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسة، عند 104.57 نقطة، بعدما شكلت قوته ضغطًا على أسعار السلع المقومة بالعملة الأمريكية أخيرًا.

وذكرت وكالة أنباء رويترز أمس الأول الخميس، أن روسيا تخطط لخفض صادراتها من الخام بنحو 25% بحلول الشهر المقبل لرفع الأسعار، بعدما أعلنت بالفعل عن خفض الإنتاج 5% بداية مارس.

وينتظر المتعاملون صدور بيانات الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة، اليوم بحثًا عن أدلة جديدة حول احتمالات تحريك الفائدة في الأشهر المقبل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير، ولكن مخزونات البنزين تراجعت بنحو 1.9 مليون برميل، مع زيادة المقطرات 2.7 مليون برميل.

ربما يعجبك أيضا