وزير الصناعة المصري: حريصون على تحقيق التكامل الصناعي العربي

ولاء عدلان

قال وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير، اليوم الأحد 26 فبراير 2023، إن بلاده تحرص على تحقيق التكامل الصناعي العربي، وتعزيز الشراكة الإقليمية.

وأضاف سمير، خلال مشاركته في الاجتماع الثالث لـ”اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، والتي تضم كلًا من مصر والإمارات والأردن والبحرين، أن الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليًا أظهرت حتمية تعزيز الشراكة الإقليمية وتفعيل دور القطاع الخاص باعتباره شريكًا رئيسيًّا في تنفيذ خطط التنمية المستدامة، وفق بيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

ودعا إلى الاستفادة من فرص التعاون المشترك والمقومات الاقتصادية الكبرى والإمكانيات البشرية والعلمية بالدول الأربع لدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تقديم كافة التيسيرات التي من شأنها دعم هذه الشراكة.

وخلال الاجتماع، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، إن الإمارات، وتماشيًّا مع توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تواصل التركيز على التعاون وتكامل الجهود من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة وتعزيز الشراكة مع دول المنطقة.

وأضاف: “لقد بدأنا بتحقيق نجاحات ملموسة في هذه الشراكة، ونحن أمام نموذج بارز للشراكات الصناعية بين شركات القطاع الخاص في هذه الدول الأربع، بما يثبت قدرتنا جميعًا على التكامل والانطلاق نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشراكة”.

ربما يعجبك أيضا