«أدنوك للغاز» الإماراتية ترفع حجم الطرح العام الأولي إلى 5%

ولاء عدلان
أدنوك

أعلنت شركة أدنوك للغاز الإماراتية، اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، رفع حجم الطرح العام الأولي لأسهمها إلى 5% من رأس مال الشركة المصدر.

وأوضحت أدنوك للغاز أن شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بصفتها المساهم البائع، مارست حقها الوارد في نشرة الاكتتاب لزيادة عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام الأولي إلى قرابة 3.838 مليار سهم، ما يعادل 5% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقررت أدنوك زيادة حجم الشريحة الأولى في الطرح من 10% الى 12%، والشريحة الثالثة، المخصصة لموظفي شركات مجموعة أدنوك المقيمين في الإمارات والموظفين المتقاعدين التابعين لشركات مجموعة أدنوك من مواطني الدولة والمقيمين فيها، من 2% إلى 4%.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت أدنوك عن طرح 3.07 مليار سهم تمثل 4% من إجمالي رأس المال الشركة المصدر. وحال بيع جميع الأسهم في الطرح العام، ستتراوح قيمته بين 2.4 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة 3 مارس المقبل.

وقال رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك خالد الزعابي، إن الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز، من المتوقع أن يصبح أكبر اكتتاب عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا