مصر تعلن أسعار حج القرعة 2023.. خطوات التقديم والمستندات المطلوبة

نادية عبد الباري
السعودية تعلن عودة الحج هذا العام بدون شروط

يبحث عدد كبير من المواطنين، الذين يرغبون في أداء مناسك الحج في معرفة أسعار حج القرعة 2023 بـ وزارة الداخلية دون تذاكر الطيران،


أعلنت وزارة الداخلية المصرية بدء تلقي طلبات الراغبين في التقديم لحج القرعة للعام الهجري الحالي 1444.

وأشارت الوزارة، في بيان أصدرته، الثلاثاء 21 فبراير 2023، استمرارها في تلقي طلبات الراغبين في الحج من مختلف المحافظات. حتى يوم 6 مارس المقبل، على أن يبدأ موسم الحج في يونيو.

أسعار الخدمة

أوضحت وزارة الداخلية أن تكلفة حج القرعة 2023، تبلغ 94 ألفًا و490 جنيهًا، وذلك لمن فاز بالقرعة.

وأشارت الوزارة إلى أن تكلفة الحج في البرنامج تبدأ من 74 ألفًا و500 جنيه، دون تذاكر الطيران، وتشمل صك الهدي للأضاحي على الأراضي الشريفة.

سعر تذكرة الطيران وكيفية التقديم

لفتت وزارة الداخلية إلى أن سعر تذاكر الطيران 19 ألفًا و990 جنيهًا علي خطوط مصر للطيران، وبدأ الدفع لحج القرعة 2023 بوزارة الداخلية، دون تذكرة الطيران مع بداية التحصيل يوم الأحد الماضي الموافق 26 فبراير 2023.

ويجرى التقديم في حج القرعة 2023 عن طريق الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية ببوابة وزارة الداخلية عبر هذا الرابط، أو الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك، أو التقديم في جميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن.

المستندات المطلوبة للتقديم في حج القرعة لهذا العام 2023

– الاسم كامل للمتقدم طبقًا لما هو مدون في بطاقة الرقم القومي، ويجب أن تكون البطاقة سارية لمدة 6 أشهر على الأقل.

– رقم الهاتف المحمول مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق.

– يُدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلًا ونوع المرض “إن وجد”.

– البيانات المطلوبة للمرافق “بطاقة الرقم القومي، إثبات صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب، الحالة الصحية، رقم هاتف المحمول الشخصي”.

– يُدرج بطلب الحج بالقرعة بيان الحالة الصحية تفصيلًا ونوع المرض “إن وجد”

طرق الدفع لحج القرعة 2023

أوضحت وزارة الداخلية أن المواطنين الفائزين في حج القرعة يمكنهم الدفع من خلال التوجه إلى فروع البنوك المصرية «الأهلي، مصر، القاهرة»، وتيسيرًا على الفائزين بحج القرعة في القرى والمناطق البعيدة عن فروع البنوك فيمكن دفع تكلفة الحج بالقرعة أيضًا في مكاتب الهيئة العامة لمكاتب البريد في مختلف المحافظات، من خلال منظومة الدفع الحكومية على الكود المخصص لذلك.

ربما يعجبك أيضا