«نماء» الإماراتية تطلق منحة للارتقاء الأكاديمي بالمرأة

شيماء مصطفى
نماء تطلق منحة جواهر للارتقاء الأكاديمي بالمرأة

شددت قرينة حاكم الشارقة رئيسة مؤسسة “نماء للارتقاء بالمرأة”، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، على حق المرأة في الحصول على تعليم نوعي في المجالات العلمية والتقنية الحديثة.

وجاء ذلك خلال إطلاق جمعية “نماء للارتقاء بالمرأة” منحة جواهر للارتقاء الأكاديمي بالمرأة، وهي منحة دراسية مخصصة لدعم المسار التعليمي للسيدات، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023.

فئتان لبرامج «منحة جواهر»

تشمل المنحة الجديد فئتين، الأولى المنح الدراسية الدولية، وتقدم للطلاب في الدول ذات الدخل المنخفض، للحصول على درجة الماجستير، والثانية جوائز المنح البحثية، التي تقدم للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس من السيدات أو الرجال، من جامعات مختارة للمشاريع البحثية، المتوافقة مع متطلبات مؤسسة «نماء للارتقاء بالمرأة» ورؤيتها ورسالتها.

وتهدف تلك المنح إلى تشجيع ودعم الأبحاث ذات التركيز على النوع الاجتماعي في التخصصات، مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والصحة والعلوم الاجتماعية والأعمال والشؤون المالية، وتقيّم اللجنة المقترحات البحثية بناء على معايير الاختيار.

التقديم إلكترونيًّا

تولي مؤسسة نماء قضية التعليم والتدريب المهني والأكاديمي للنساء الأولوية في جميع برامجها ومبادراتها، ويمكن للجامعات فقط دون الطالبات التقديم بالتواصل مع فريق عمل المؤسسة عبر البريد الإلكتروني : Programs@namawomen.ae

وللمزيد من المعلومات عن المنحة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.namawomen.ae/ar/project/jawaher-fund

ربما يعجبك أيضا