إقالة كورين دياكر من تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات

حسام الدين صالح
كورين دياكر

أصبحت دياكر أمام مرمى النيران، منذ أعلنت مدافعة المنتخب الفرنسي عدم خوض منافسات كأس العالم المقبلة


‭‭ ‬‬أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس 9 مارس 2023، إنهاء التعاقد مع مدربة منتخب السيدات، كورين دياكر.

وقالت قائدة المنتخب، ويندي رينار، الشهر الماضي، إنها لن تشارك في كأس العالم هذا العام، وذكرت وسائل إعلام محلية أنها لن تمثل المنتخب في وجود دياكر بالمنصب، حسب ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

دياكر أمام مرمى النيران

ذكر الاتحاد الفرنسي، في بيان: “رغم أن الاتحاد يقدر التزام وجدية كورين دياكر وطاقمها في أثناء تأدية المهمة، يبدو أن الخلل الوظيفي الذي لوحظ منهم لا رجعة فيه”.

وأصبحت دياكر أمام مرمى النيران، منذ أعلنت رينار عدم خوض منافسات كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا، هذا العام، للحفاظ على سلامتها الذهنية. وسارت اللاعبتان الدوليتان ماري-أنطوانيت كاتوتو وكاديدياتو دياني على نهجها، بالتنحي عن تمثيل فرنسا، بعد وقت قصير، من إعلان رينار.

مواجهة بين أفضل المدافعات والمدربات

خاضت رينار، التي تعد على نطاق واسع من أفضل المدافعات في كرة القدم للسيدات، مباريات دولية أمام النرويج والدنمارك وأوروجواي، الشهر الماضي.

وعينت دياكر، 48 عامًا، مدربة لفرنسا في 2017، وكانت أول فرنسية تدرب فريقًا للرجال في 2014، حين قادت كليرمونت بدوري الدرجة الثانية.

أسابيع قاسية للكرة الفرنسية

دياكر جرّدت رينار من شارة قيادة المنتخب، بعد الخروج من دور الـ8 لبطولة أوروبا عام 2017، قبل أن تستعيدها في 2021. وواجهت دياكري انتقادات من لاعبات أخريات، مثل سارة بوحدي وجايتان تيني.

وقالت دياكر إنها تعرضت “لحملة تشويه” عنيفة، قبل كأس العالم التي تقام بين 20 يوليو و20 أغسطس 2023.

وأنهت إقالة دياكر أسابيع قاسية على كرة القدم الفرنسية، بعد استقالة رئيس اتحاد كرة القدم، نويل لو جريت، وسط تحقيق جنائي في مزاعم تحرش، وتقرير ضده من عملية تدقيق حكومي. ونفى لو جريت ارتكاب أي مخالفة.

ربما يعجبك أيضا