الرئيس المعين لـ«COP28» يلتقي مسؤولين من الحكومة الأمريكية بالبيت الأبيض

فاروق محمد
رئاسة «COP28» تعلن خطة طموحة للمؤتمر تركز على احتواء الجميع

التقى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، وعددًا من كبار مسؤولي الحكومة الأمريكية في البيت الأبيض أمس الخميس 9 مارس 2023، لمناقشة رفع سقف الطموح المناخي العالمي والطريق إلى COP28.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، طرح الجابر  خلال الاجتماع  رؤية دولة الإمارات لتعزيز النمو الاقتصادي والعمل المناخي بنحو متزامن، مشددًا على التزام رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 بدفع العمل عبر موضوعات التخفيف، والتكيف، والخسائر والأضرار، والتمويل المناخي.

وتناول النقاش تطوير أداء بنوك التنمية متعددة الأطراف، ومستجدات إجراءات السياسات المناخية الأمريكية الأخيرة، والحاجة إلى الاستثمار في سلاسل التوريد العالمية للطاقة النظيفة، ودور الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية (PACE) في دعم تنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة.

وحضر الاجتماع الذي عقد بدعوة من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين والأمريكيين، ولفيف من المسؤولين عن ملف المناخ في الجانبين.

ربما يعجبك أيضا