بطولة ويمبلدون لم تتخذ قرارها النهائي بشأن مشاركة اللاعبين الروس

حسام الدين صالح
تنس - ويمبلدون

منع نادي عموم إنجلترا لاعبي البلدين من خوض مباريات في بريطانيا، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.


قال منظمو بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الجمعة 10 مارس 2023، إنهم لم يتخذوا قرارًا حتى الآن بشأن مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا.

ومنع نادي عموم إنجلترا لاعبي البلدين من خوض مباريات في بريطانيا، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وشكلت بيلاروسيا نقطة انطلاق رئيسة للقوات الروسية.

وذكرت ويمبلدون أن منع اللاعبين الروس كان الخيار الوحيد القابل للتطبيق، بناء على توجيهات الحكومة البريطانية، لكن هذه الخطوة أدت لسحب نقاط تصنيف البطولة من اتحادي المحترفين والمحترفات.

وقال بطل ويمبلدون مرتين، البريطاني آندي موراي، هذا الأسبوع، إنه يتوقع مشاركة لاعبي الدولتين في البطولة الكبرى للتنس على الملاعب العشبية هذا العام، في حين ذكرت صحيفة ديلي ميل أن عقوبة المنع رفعت.

وذكر متحدث باسم نادي عموم إنجلترا لرويترز “لم نتخذ قرارًا حتى الآن بشأن نسخة 2023. نواصل العمل عن كثب مع الحكومة البريطانية والمساهمين البارزين في التنس في هذه المسألة”.

وكانت ويمبلدون، التي تقام في الفترة ما بين 3 و16 يوليو. الوحيدة من البطولات الأربع الكبرى، التي حظرت مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا، العام الماضي، في حين لعبوا فرديًّا دون إظهار أي شعار وطني في بقية المنافسات الكبرى.

ربما يعجبك أيضا