عائلة رئيس «إل جي» الكورية الجنوبية ترفع دعوى قضائية ضده

ولاء عدلان

رفعت عائلة رئيس مجلس إدارة مجموعة “إل جي” الكورية الجنوبية “كو كوانج-مو” دعوى قضائية ضده بشأن الميراث الذي حصل عليه قبل أكثر من 4 سنوات.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية، أن زوجة والد كو كوانج-مو وشقيقتاه من والده أقامتن دعوى قضائية أمام محكمة منطقة سيول الغربية في يوم 28 فبراير الماضي، للمطالبة بإلغاء توزيع الميراث الذي حدث بعد وفاة “كو بون-مو”، الرئيس السابق لمجموعة “إل جي” في مايو 2018.

وكو كوانج-مو هو ابن شقيق الرئيس الراحل لرابع أكبر مجموعة تجارية في كوريا الجنوبية، وقد تبناه في عام 2004 بعد وفاة ابنه الوحيد في حادث سيارة، ليصبح رئيسًا للمجموعة في يونيو 2018، وفق التقليد المتبع داخل “إل جي” فيما يتعلق بتولي الأبن الأكبر إدارة أعمال العائلة.

وتطالب عائلة كو كوانج في الدعوى القضائية بتقسيم الميراث من جديد، وفقًا للقانون الذي يقسم الميراث بحصة 60% للزوج أو الزوجة و40% للأطفال، فرئيس المجموعة الراحل كان يمتلك  11.28% من الأسهم، وقد ورث كو كوانج-مو 8.76% منها ليصبح أكبر مساهم في المجموعة.

في المقابل، ورثت الابنة الكبرى لكو بون-مو 2.01% من أسهم والدها، وحصلت الابنة الثانية على 0.51% ولم ترث الزوجة كيم يونغ-سيك شيئًا.

وقالت “إل جي” في بيان إن تقسيم الميراث في 2018 كان قانونيًّا وجرى بعد مشاورات بين أفراد الأسرة استمرت 5 أشهر بعد وفاة كو بون-مو، مضيفة: “من الصعب أن نفهم سبب إثارة هذه القضية الآن، ولا يمكننا التسامح مع أي محاولة لزعزعة تقاليد إل جي وحقوقها الإدارية”.

ربما يعجبك أيضا