فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بعدة مدن مصرية

أحمد السيد
العاصمة المصرية القاهرة

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، عن توفير 130 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات الحركية برواتب مجزية.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأحد 19 مارس 2023، نقلته صحف محلية، أن الوظائف ستكون بمدينة نصر، والعاشر من رمضان، ومدينة العبور، ومدينة 15 مايو، وأكتوبر، والتجمع، ومدينة بدر، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، والمعادي، والشروق، ومدينتي.

الوظائف المطلوبة

وأوضحت أن العمل سيكون في الوظائف التالية: “محاسبون، موظفي موارد بشرية، وأخصائيي مشتريات، وكاشير، ومنسق ممرات”.

وشددت الوزارة على أن فرص العمل المتاحة وفرتها الوزارة في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب من الجنسين، والتواصل مع شركات ومنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، لاستيفاء 5% من إجمالى العاملين بها من ذوى القدرات الخاصة.

دور مكاتب التفتيش

شددت الوزارة على تفعيل دور مكاتب التفتيش العمالى في الرقابة والمتابعة على الشركات لتطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بذوى القدرات، وجرى توفير 100 فرصة عمل لذوى الهمم للعمل للعمل بوظيفة كاشير ومنسق ممرات، وتوفير 30 فرصة عمل لذوي الإعاقة الحركية للعمل فى مجال الخدمات على وظائف: محاسبين، وموظفين موارد بشرية.

ونوهت مدير عام التشغيل بالوزارة، هبه أحمد، إلى أن التقديم يتم في مقر إدارة التشغيل بالدور الرابع بديوان عام الوزارة والعنوان: 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر – القاهرة، ويشترط في المتقدمين الخبرة، وإجادة اللغه الانجليزية (إجادة تامة)، وإجادة الحاسب الآلى ms office وعدد ساعات العمل 8 ساعات يومية، ويومين راحة أسبوعية، مع توفير تأمين صحي واجتماعي لوظائف مجال الخدمات.

ربما يعجبك أيضا