دعاء ليلة القدر 2023.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

شيرين صبحي
ليلة القدر

ليلة القدر من أهم الليالي التي يتحراها المسلمون خلال العام الهجري، والتي وصفها الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز بأنها خير من ألف شهر، وفي تلك الليلة يقدر الله الأرزاق والآجال وما هو كائن، وقيل إنها سميت بهذا الاسم لأن العمل فيها له قدر عظيم.

وليلة القدر ليلة وترية في العشر الأواخر من شهر رمضان، وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قوله: “مَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُلْتَمِسًا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فَلْيَلْتَمِسْهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ وِتْرًا”.

دعاء ليلة القدر 2023

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللَّهم بلغِّنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قَدَر قدرك، اللَّهم إنا نسألك الحسنى وزيادة في الحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين.

اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا.

اللّهم أوردنا حوض سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم واجعله لنا شفيعا، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدا.

اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر.

أفضل الدعاء في ليلة القدر

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

اللهم أصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وارزقني الرضا كي ترتاح روحي، واجبر قلبي بما أتمنَّى. ‏يا رب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فارفع أسماءنا في صحائف العُتقاء من النار، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فاستجبها يا رحيم.

اقرأ أيضًا| فضل العشر الأواخر من رمضان والأعمال المستحبة

ربما يعجبك أيضا