ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي

سارة هشام
أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الأسبوع الماضي 5%، وشهدت الأوقية بالبورصات العالمية انخفاضا 0.2% وفقًا لمنصة أي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، اليوم الأحد 16 إبريل 2023.

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب عالميًّا

قال المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، سعيد إمبابي، إن السوق المحلية شهدت ارتفاعات متتالية تأثرًا بالأسواق العالمية، وذلك بعد صدر بيانات مؤشر التضخم الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، والتي جاءت أقل من المتوقع، لتتجاوز الأوقية مستوى 2040 دولارًا.

وأضاف في بيان صادر اليوم حصلت “رؤية” الإخبارية على نسخة منه، أن الأسواق العالمية شهدت موجة من التراجع الحاد خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي، فتراجعت الأوقية 36 دولارًا، فبعدما افتتحت التعاملات عند مستوى 2008 دولارًا، ارتفعت لمستوى 2048 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2004 دولارات.

وأوضح أن السوق المحلية تشهد طلبًا مرتفعا على السبائك والجينهات في ظل تنامي رغبة الادخار والتحوط لدى المواطنين، مع تراجع الجنيه أمام الدولار، لكن حركة الأسعارلا تتوافق مع حركة الأسعار بالبورصة العالمية، ولا مع العرض والطلب، ويستغل البعض حالة الضبابية وعدم اليقين، كمبرر لرفع الأسعار لمستويات تاريخية.

اقرأ أيضًا أسعار الذهب في مصر ترتفع 155 جنيهًا خلال أسبوع

ربما يعجبك أيضا