الإمارات: نسعى لتحقيق الطموحات المناخية العالمية من COP28

شيرين صبحي
الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي ورئيس COP28

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، سلطان بن أحمد الجابر، إن بلاده تسعى للمساهمة في تحقيق الطموحات المناخية العالمية، من خلال مؤتمر الأطراف COP28.

ودعا الرئيس المعين لـCOP28، اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023، إلى تحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي، والوصول إلى مخرجات حاسمة عبر برنامج عمل التخفيف، والهدف العالمي للتكيف، ومضاعفة التمويل المناخي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ودعا كذلك، خلال “حوار بيترسبرج للمناخ” المُقام في العاصمة الألمانية برلين، إلى مضاعفة تمويل برنامج العمل المتعلق بتحقيق الانتقال المنطقي والعملي والتدريجي والعادل في قطاع الطاقة، والهدف الجماعي الكمي الجديد لزيادة التمويل المتعلق بالمناخ، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار، وترتيبات التمويل.

اقرأ أيضًا| «الصحة العالمية» تعلق على استيلاء مقاتلين على مختبر بالسودان

وأضاف: “نسعى أن تترك استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 إرثًا متميزًا من التقدم في العمل المناخي، عبر تضافر الجهود والعمل الفعّال”، مشددًا على أهمية مشاركة الجميع في المفاوضات، خاصةً الشباب والنساء والشعوب الأصلية والمنظمات غير الحكومية ودول الجنوب العالمي.

وحث على تحويل الحماس إلى حلول واقعية، انطلاقًا من طموح العالم لتحقيق تقدم جذري، واتخاذ خطوات نوعية. وقال: “مضت 7 سنوات منذ اعتماد اتفاق باريس، ولم يتبق لدينا سوى 7 سنوات حتى عام 2030.. وهذا يعني أنه لدينا فقط 7 سنوات لخفض الانبعاثات 43%، والحفاظ على طموحات اتفاق باريس”.

ربما يعجبك أيضا