قفزة في الأرباح الفصلية لـ«ألفا ظبي» خلال الربع الأول

شيماء مصطفى
ألفا ظبي

حققت شركة ألفا ظبي القابضة نتائج مالية استثنائية خلال الربع الأول من 2023، مع تسجيلها صافي ربح قدره 7.3 مليار درهم (حوالي ملياري دولار)، بزيادة قدرها 161 % على أساس سنوي مقارنة بـ 2.8 مليار درهم (760 مليون دولار) في الفترة المماثلة من العام الماضي، وفق بيان عبر موقعها الإلكتروني.

وعزت “ألفا ظبي”، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، سبب هذه القفزة في الأرباح إلى تحويل شركة بيور هيلث من شركة تابعة إلى استثمارات في شراكة، بالإضافة إلى نمو الإيرادات بقدر كبير، لتصل إلى 12.8 مليار درهم (حوالي 3.5 مليار دولار).

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| زيادة 22% بأرباح الدار العقارية بنهاية الربع الأول من 2023

اقرأ أيضًا| «e& المؤسسات» تستحوذ على حصة الأغلبية في «بيهايف»

ويمثل هذا زيادة 56% على أساس سنوي، مقارنة بـ8.2 مليار درهم محققة في الربع الأول من العام 2022، مع استمرار نمو أعمال الشركة العقارية والصناعية والتي تعتبر محركات قوية وثابتة لنمو المجموعة، وفق قناة سكاي نيوز عربية.

وتمتلك مبادلة 80% من المشروع المشترك، وتمتلك ألفا ظبي النسبة المتبقية البالغة 20%.

وأوضحت ألفا ظبي، وهي إحدى الشركات الاستثمارية القابضة الأسرع نمواً في دولة الإمارات، أن هذه الصفقة تعتبر بوابة عبور ألفا ظبي إلى سوق الائتمان الخاصة، حيث تواصل تنفيذ استراتيجية التنويع الخاصة بها والاستفادة من فرص الاستثمار في الأسواق الجديدة.

وأضافت أن هذا التوسع في أعمال ألفا ظبي خارج دولة الإمارات يؤكد على نمو المجموعة، فقد بلغت الإيرادات الخارجية 0.9 مليار درهم في الأشهر الـ3 الأولى من العام 2023، وهو ما يمثل زيادة 7% على أساس سنوي.

ربما يعجبك أيضا