تتويج الملك تشارلز.. كم تزن التيجان التي سيرتديها؟

شيرين صبحي
الملك-تشارلز-الثالث

خلال مراسم الحفل، يظهر الملك عادة بتاجين من مجموعة The Coronation Regalia، التي تتألف من 7 قطع ثمينة.


ينطلق في بريطانيا، غدًا السبت 6 مايو 2023، حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، الذي يقام في كنيسة وستمنستر في العاصمة لندن.

وخلال مراسم الحفل، يظهر الملك عادة بتاجين من مجموعة The Coronation Regalia، التي تتألف من 7 قطع ثمينة، وهي تاج الدولة الإمبراطوري، تاج سانت إدوارد، تاج الملكة ماري، صولجان السيادة، الكرة الذهبية، الأمبولة الملكية، وملعقة التتويج.

اقرأ أيضًا| بمناسبة التتويج.. الملك تشارلز يوجه رسالة إلى ركاب القطارات

تنتمي هذه القطع الـ7 إلى مجموعة أكبر تتخطى الـ100 قطعة مجوهرات، وقرابة 23 ألف حجر كريم من مجموعة “مجوهرات التاج” الشهيرة، التي يحتفظ بها في تاج لندن، منذ العام 1600، وقدر الخبراء قيمتها بين 3 و5 مليارات جنيه إسترليني.

تاج سانت إدوارد

07

خلال لحظة التتويج، سيرتدي الملك تاج سانت إدوارد من مجموعة جواهر التاج الملكي، الذي يصل وزنه إلى 2.07 كيلو، وهو مرصع بـ444 من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة. وتشمل هذه الأحجار الجمشت، والأكوامارين، والعقيق، والزبرجد، والياقوت، والياقوت الأزرق “السافير”، والإسبينيل، والتورمالين، والتوباز والزركون.

تاج الدولة الإمبراطوري

000 DV1163387

تاج الدولة الإمبراطوري

هذا التاج يرتديه الملك عندما يغادر كنيسة وستمنستر، بعد التتويج، وهو مصنوع من الذهب الأبيض من مجوهرات Garrard، ويزن 2300 جرام تقريبًا، ويُقال إن الملكة الراحلة وصفته بأنه من الممكن أن يكسر الرقبة، إن نظر من يرتديه للأسفل لقراءة خطاب.

وصنع هذا التاج لتتويج الملك جورج السادس في العام 1937، ليحل محل التاج الذي صُنع للملكة فيكتوريا في العام 1838. وهو مرصع بأحجار فريدة كألماسة كولينان الثانية، التي يبلغ وزنها 317 قيراطًا، وهي ثاني أكبر ماسة مقطوعة في العالم، إلى جانب ياقوتة سافير استوريت، ويحتوي على 2868 ماسة، و17 حجر سافير أزرق، و11 حجر زمرد، و269 لؤلؤة و4 من أحجار الياقوت الحمراء.

ربما يعجبك أيضا