نتائج مميزة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في «سوق السفر العربي»

دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تحقق نتائج مميزة في سوق السفر العربي

استعرضت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي المقومات السياحية والتجارب المتميزة التي تقدمها الإمارة لزوارها، بما يعزز من مكانتها كوجهة مفضلة للزيارة على مدار العام.

وأثمرت مشاركة الدائرة في الدورة الـ30 من معرض سوق السفر العربي، الذي أقيم في الفترة من 1 حتى 4 مايو 2023 بمركز دبي التجاري العالمي، بعقد اجتماعات لأكثر من 122 شريكًا وممثلًا عن القطاعين العام والخاص، ما يعطي نظرة إيجابية لقطاع السياحة في دبي لعام 2023 وما بعده، وفق ما أورده موقع صحيفة البيان، اليوم السبت 6 مايو 2023.

دبي المدينة المفضلة للحياة والعمل

وسلطت دبي للاقتصاد والسياحة الضوء خلال مشاركتها في دورة هذا العام من المعرض على مبادرات الاستدامة، والجهود المبذولة لتحقيق أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، علاوة على الأنشطة والبرامج التي تضمن استدامة نمو قطاع السياحة.

وشهدت المحادثات الجهود الخاصة باستضافة دبي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي يعقد في نوفمبر 2023، وكذلك إطلاع المشاركين والزوار على المبادرات والجهود التي تبذلها دبي في مجال الاستدامة، بما ينسجم مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 لتصبح واحدة من أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم.

أفضل جناح لممارسة الأعمال

ضم جناح دبي، إلى جانب دائرة الاقتصاد والسياحة، مسؤولين وممثلين من الجهات الحكومية الرئيسة والشركاء، بما في ذلك شرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي، وهيئة الصحة بدبي، ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، وبلدية دبي، ودبي للثقافة، وأكور، وماريوت العالمية.

وحصدت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في معرض سوق السفر العربي 2023 جائزة أفضل جناح لممارسة الأعمال، وأرجع الحكام أسباب ذلك إلى المساحة الواسعة للجناح المكون من 3 طوابق، والمقاعد المريحة، وحفاوة الضيافة الأصيلة، ما أسهم في تهيئة بيئة جذابة للضيوف والزوار.

مشاركة فاعلة

نظمت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أكبر برنامج استضافة للمشترين، بمشاركة 440 من المشترين الذين مثلوا 31 سوقًا ودولة مختلفة. وشاركت مجموعة من الشركات في برنامج استضافة المشترين، ما مكن الضيوف من الاستمتاع بتجارب متنوعة والإطلاع على مناطق الجذب المميزة في المدينة، بما في ذلك زيارة متحف المستقبل، وبرج العرب، ومخيم سونارا الصحراوي.

وشارك زوار الجناح بتجربة تفاعلية مع تحدي معالم دبي، الذي أعطاهم الفرصة للتعلم من خلال التعرف على مناطق الجذب الرئيسة في المدينة بطريقة مشوّقة، وكذلك ربح جوائز يومية.

نتائج قوية لقطاع السياحة

يأتي نجاح دبي في المشاركة بمعرض سوق السفر العربي 2023 على ضوء النتائج القوية لقطاع السياحة خلال الربع الأول من العام الحالي.

واستقبلت دبي 4.67 مليون زائر دولي مقارنة بـ3.97 مليون زائر خلال الفترة نفسها من عام 2022، بزيادة 17% على أساس سنوي. ما يعكس أنها الوجهة الأسرع تعافيًا عالميًّا، مع وصولها خلال الربع الأول من العام إلى نحو 98% من مستويات ما قبل الجائحة.

اقرأ أيضًا| صور| مدينة دبي بمعالم خلابة كما لم ترها من قبل

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| أداء متميز لقطاع السياحة في دبي خلال الربع الأول 2023

ربما يعجبك أيضا