رئيس «أرامكو»: تدفقات نقدية قوية بالربع الأول من 2023

أحمد السيد
رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر

قال الرئيس التنفيذي في شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، أمين بن حسن الناصر، إن الشركة تمكنت من تحقيق تدفقات نقدية قوية مع تعزيز مركزها المالي بقدر أكبر.

وأضاف، في بيان للشركة، اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، أن نتائج أرامكو خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، تعكس الموثوقية العالية المستمرة للشركة، والتركيز على التكلفة والقدرة على الاستجابة لظروف السوق.

وتابع الناصر: “تعزيزًا لالتزامنا بتعظيم قيمة المساهمين على المدى البعيد، نعلن أيضًا نيتنا اعتماد آلية لتوزيع أرباح مرتبطة بالأداء، بالإضافة إلى الأرباح الأساسية التي توزعها الشركة حاليًا”.

وقال: “استراتيجيتنا للنمو تمضي على المسار الصحيح، وأحرزنا تقدمًا كبيرًا في التوسع الاستراتيجي لأعمالنا بقطاع التكرير والكيميائيات والتسويق خلال الربع الأول، وأعلنّا استحواذًا رئيسًا في الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى استثمارات وشراكات مهمة في الصين وكوريا الجنوبية”.

وأضاف “تكتسب إستراتيجيتنا العالمية في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق زخمًا كبيرًا، ونستفيد فيه من التقنيات المتطورة لزيادة قدرتنا على تحويل السوائل إلى كيميائيات، وتلبية الطلب المتوقع على المنتجات البتروكيميائية.

اقرأ أيضًا| سينوبك وتوتال تبديان اهتمامًا بإبرام اتفاق غاز مع أرامكو

ربما يعجبك أيضا