الكويت: انتهاكات الاحتلال في “الأقصى” تهدد الاستقرار بالمنطقة

كارم عبدالغفار

رؤية

الكويت – قالت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، إن الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين في مدينة القدس والمسجد الأقصى، “لن تقود إلا لمزيد من التهديد للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.

ونقلت “وكالة الأنباء الكويتية” الرسمية عن مصدر مسؤول في الخارجية (لم تسمه) إدانة الكويت واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية بالقدس والمسجد الأقصى.

ودعا المصدر السلطات الإسرائيلية إلى إعادة فتح بوابات المسجد الأقصى بشكل كامل ورفع كافة القيود التي تحول دون آداء المصلين شعائرهم بيسر وطمأنينة.

وشدد على ضرورة أن تحترم إسرائيل الوضع القائم في المسجد الأقصى، وتعترف بالمواثيق الدولية التي تحكم ذلك الوضع، وأن تكف عن استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم.

كما طالب المجتمع الدولي بممارسة مسؤولياته وحمل إسرائيل على الالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وتشهد مواقع متفرقة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ صباح اليوم، مسيرات نصرة للمسجد الأقصى، ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، رفضا للبوابات الالكترونية التي نصبتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل “الأقصى”.

وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح وحالات اختناق جراء استخدام القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة في قمع المتظاهرين.

وفجر اليوم، قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، الإبقاء على البوابات الإسرائيلية على مداخل المسجد.

ويصر الفلسطينيون على إزالة هذه البوابات التي تم وضعها، الأحد الماضي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الآلاف من عناصرها ينتشرون في القدس. 

ربما يعجبك أيضا