غدًا.. الأمير هاري يدخل التاريخ بشهادته أمام محكمة بريطانية

عبدالمقصود علي
الأمير هاري

يستعد الأمير هاري للوقوف، غدًا الثلاثاء 6 يونيو 2023، على منصة الشهود، ليصبح أول فرد رفيع المستوى في الأسرة المالكة البريطانية يدلي بشهادته أمام محكمة، منذ 130 عامًا.

وغاب هاري عن جلسة بمقر المحكمة العليا في لندن، اليوم الاثنين، تنظر في دعوى رفعها ضد مؤسسة صحفية بريطانية، ما دفع القاضي إلى القول إنه مندهش لغيابه اليوم. حسب ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا: الأمير هاري يخسر قضية توفير الحماية ببريطانيا

والأمير هاري واحد من أكثر من 100 شخصية بارزة أخرى رفعت دعوى قضائية ضد ميرور جروب نيوزبيبرز (إم جي إن)، وهي المؤسسة التي تصدر صحف ديلي ميرور وصنداي ميرور وصنداي بيبول، لاتهامها باختراق هواتفهم وارتكاب سلوكيات أخرى غير قانونية بين عامي 1991 و2011.

وبدأت المحاكمة، الشهر الماضي، ويحاول خلالها محامون يمثلون الأمير هاري و3 آخرين من المدعين إثبات أن جمع معلومات بطريقة غير قانونية جرى بمعرفة وموافقة كبار المحررين والمديرين التنفيذيين.

اقرأ أيضًا: هاري يغيب عن المشهد.. الملك تشارلز يلوّح من شرفة قصر باكنجهام

وفي بداية المحاكمة، اعتذرت «إم جي إن» في وثائق المحكمة، واعترفت بأن صحيفة صنداي بيبول ذات مرة سعت للحصول على معلومات بنحو غير قانوني عن الأمير هاري، وبالتالي يحق له الحصول على تعويض عن ذلك، لكنها رفضت اتهاماته الأخرى، وقالت إنه لا يملك أدلة على ما يقول.

ربما يعجبك أيضا