خليفة رونالدو.. معلومات عن فيتور روكي مهاجم برشلونة المحتمل

أحمد خيري
فيتور روكي - برشلونة

بات نادي برشلونة الإسباني على أعتاب التعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي، أحد أبرز الأسماء الواعدة في سوق الانتقالات الصيفية الحالي، ضمن خطة الفريق لبناء جيل شاب قادر على إعادة البرسا لمنصات التتويج الأوروبية.

ومن المتوقع أن تكلف صفقة التعاقد مع روكي نادي برشلونة الإسباني ما يقرب من 40 مليون يورو، على الرغم من أن قيمة اللاعب التسويقية تقدر بنحو 60 مليون يورو، ويطلق عليه “خليفة رونالدو الظاهرة” لما لديه من مهارة وقوة رائعة على تسجيل الأهداف.

من هو فيتور روكي؟

فيتور روكي المولود عام 2005، يلعب في مركز المهاجم الصريح وهو المركز الذي يعد أولوية كبرى في برشلونة، لتأمينه لسنوات طويلة في المستقبل، ولعب روكي خلال مسيرته بفرق الشباب مع أندية أمريكا مينيرو وكرويزرو، ثم انتقل إلى فريق أتلتيكو بارانينسي الذي شهد وجوده لأول مرة في الفريق الأول بمنافسات الدوري البرازيلي.

وشارك اللاعب في 57 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 16 هدفًا، إلى جانب مستويات رائعة بقميص الفريق، ولعب روكي بصفوف منتخبات الشباب في البرازيل، وجرى استدعاؤه لقائمة المنتخب الأول في مواجهة ودية أمام منتخب المغرب في الفترة الماضية.

الجيل الجديد لبرشلونة بقيادة تشافي

أشارت صحيفة سبورت الإسبانية إلى تخطيط برشلونة لخفض معدل الأعمار والاعتماد على اللاعبين أصحاب الهوية الكتالونية، مثلما حدث في بداية الألفية بقيادة تشافي وإنيستا وميسي وبويول، وهو ما يسعى تشافي لتكراره كمدرب مع جافي وبيدري وبالدي وأراوخوا، وغيرهم من اللاعبين الشباب.

وكشفت الصحيفة أن إدارة برشلونة تفكر في العديد من الأسماء الأخرى لتدعيم قائمة الفريق بالموسم المقبل، للحفاظ على لقب الدوري، والمنافسة على دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل عن التتويج بالبطولة منذ عام 2015، ويأتي في مقدمة تلك الأسماء، كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد، وكيميتش متوسط ميدان بايرن ميونخ.

اقرأ أيضًا: نيمار: ميسي سيزيد من شعبية الدوري الأمريكي

ربما يعجبك أيضا